Site icon Your Diet

رجيم النقاط الفرنسي وكيفية حساب النقاط اليومية بسهولة

رجيم النقاط الفرنسي هو نظام غذائي منخفض السعرات (LES) يعتمد على جنسك، وعمرك، ووزنك لحساب عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميًا. يتطلب هذا النظام تناول وجبتين أو ثلاث وجبات في اليوم تحتوي كل منها على عدد النقاط المناسب لك. الهدف الرئيسي من النظام هو كبح شهيتك على فترات منتظمة حتى لا تشعر بالجوع.

رجيم النقاط الفرنسي وكيف تحسب النقاط اليومية بالتفصيل

من السهل جدًا إنقاص الوزن على نظام رجيم النقاط الفرنسي الغذائي (French Points) ، الذي ابتكره خبير التغذية الفرنسي بيير دوكان. كل ما عليك فعله هو اتباع هذا النظام الغذائي لمدة ثلاث أسابيع ثم اختيار أحد الخيارين: الاستمرار في اتباعه إلى أجل غير مسمى أو العودة إلى عاداتك الغذائية السابقة.

كيفية حساب النقاط في رجيم النقاط الفرنسي:

طريقة حساب النقاط بالتفصيل فى الرجيم الفرنسي عبارة عن معادلة حسابية لكن تتوقف علي حسب نوع الشخص والعمر والطول والوزن والنشاط ويتم تناول الوجبات بحساب النقاط المناسبة للشخص ويتم احتساب عدد النقاط بالطريقة الاتية:

1. النوع:

2. الطول:

3. السن:

4. الوزن:

5. النشاط البدني:

عليك أن تعرف ما يحتويه كل عنصر من عناصر الطعام من حيث النقاط. هذه طريقة جيدة لتتبع استهلاكك اليومي.

طريقة أخرى لحساب النقاط:

يمكنك حساب النقاط عن طريق جمع وزنك وطولك معًا وقسمتهما على اثنين (أو ضرب الناتج في 0.45).

مميزات نظام رجيم النقاط الفرنسي هي

كما ذكرنا تمنح حمية النقاط الفرنسية درجة لكل طعام تأكله ، وتمكنك من اكتشاف أفضل الأطعمة المناسبة لنوع جسمك. يتضمن أيضًا مجموعة مختارة من الوصفات اللذيذة التي يمكن استخدامها كجزء من أي خطة نظام غذائي.

يعتمد رجيم النقاط الفرنسي على فكرة أنه يمكنك إنقاص الوزن عن طريق تناول طعام بقيم مختلفة من “النقاط” (السعرات الحرارية) الموجودة فى الدهون والبروتينات والكربوهيدرات. لكن كلما زادت قيمة النقطة للطعام ، زادت السعرات الحرارية التي يحتوي عليها.

كذلك يعد رجيم النقاط الفرنسي نظام غذائي متوازن مقيد بالسعرات الحرارية يركز على الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات والأطعمة الغنية بالبروتين. ينصب التركيز على جودة الطعام الذي تتناوله ، وليس الكمية.

يتضمن هذا النظام الغذائي تناول غذاء متوازن لإنقاص الوزن. إنها طريقة صحية وسهلة لتحقيق أهدافك. تتوفر خطة French Points Diet الآن كتطبيق لمستخدمي iPhone و Android ، بحيث يمكنك اتباع النظام الغذائي أينما كنت.
تشارك أخصائية التغذية وأخصائية التغذية الدكتورة كاثرين دينو سيباستيان وصفتها لنظام غذائي فرنسي متوازن يساعدك على إنقاص الوزن بسهولة دون الحاجة إلى حساب السعرات الحرارية. إنها تستخدم رجيم النقاط الفرنسي الذي يضمن أنك لن تشعر بالجوع أبدًا!

جدول الأطعمة في رجيم النقاط الفرنسي:

إليك جدول يساعدك على حساب النقاط لكل نوع طعام:

هل رجيم النقاط الفرنسي مثالي لإنقاص الوزن؟

لمراقبة الوزن بشكل فعال، يجب متابعة الوزن أسبوعيًا. إذا لاحظت زيادة أو ثباتًا في الوزن، قد يكون هناك خطأ في حساب النقاط اليومية ويجب إعادة الحساب بدقة.

فى الختام ،رجيم النقاط الفرنسي هو نظام غذائي متوازن يركز على الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات والغنية بالبروتين. من خلال هذا النظام، يمكنك إنقاص الوزن بطريقة صحية وسهلة دون الحاجة إلى حساب السعرات الحرارية بدقة. إذا وجدت صعوبة في حساب النقاط يوميًا، يمكنك تجربة نظام غذائي أخر سهل التطبيق.

Exit mobile version